أخبار

رحلة DJ . Samer wakileh

ال دي جي هو اختصار لكلمة دِيْسْكْ جُوكِيْ بالإنگليزية: Disc Jockey – بالإنگليزية: DJ ويقصد بها مقدم الأغاني المسجلة أي الشخص الذي يتولى اختيار وتقديم الأغاني والألحان المسجلة مسبقا لمجموعة من الناس يُسمون الجمهور. ومقدمي الأغاني مقسمون عادة إلى مجموعات وفئات مختلفة فمنهم مقدمي أغاني الراديو بالإنگليزية: Radio DJs يقومون بتقديم الأغاني على إذاعات الراديو المختلفة، ومقدمي أغاني النوادي بالإنگليزية: Club DJs يقومون بتقديم الأغاني في النوادي والبارات وصالات الرقص والحفلات المتنوعة، ومقدمي أغاني الهيب هوب بالإنگليزية: Hip Hop DJs يقومون بتقديم الأغاني من نمط الهيب هوب وينوعون في ألحانها وأغانيها وهم الذين عادة ما يرافقون مقدمي ومضيفي البرامج والأمسيات أو الحفلات بحيث يسدون الثغرات والفواصل أثناء التقديم أو يجارون المضيف في تقديمه للبرنامج. و بدأ ظهور مقدمي الأغاني أوائل القرن العشرين بعيد اختراع الفونوغراف ومهنة تقديم الأغاني تتطلب عادة الموهبة والعلم في آن واحد كما ويمكن دراستها في الجامعات والمعاهد والمدارس.
ومن اشهر اسماء منسقى الدى جيه ديجي سامر وكيلةو هو شاب أردني من مواليد ٦ كانون الثاني ١٩٩٨ عشق الموسيقى منذ الصغر حيث بدأ في شقّ مسيرته الموسيقية في عمر السادس عشر .
لمع اسم سامر اكثر خلال فترة جائحة كورونا والحجر المنزلي حيث ابتدأ ببث الموسيقى من منزله عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي “TikTok” و “Instagram”. كما ينشط الاخير على جميع منصات التواصل الاجتماعي خاصة على “إنستجرام” حيث يقوم بإنشاء محتوى موسيقي إبداعي وفريد من نوعه وتحميله لدمج الجمهور فيه، بالإضافة إلى ذلك قام بعمل ريمكس على أغنية ” قلبي دق ثلاث دقات ” وفي فترة قصيرة انتشرت أغنيته في جميع أنحاء العالم حيث سجّل رقما قياسيا في عدد المشاهدة وهو 7 ملايين على قناته الخاصة على “يوتيوب ” و “تيكتوك” .
كانت هذه الفكرة للتغلب على الضغوط التي فرضها الحظر، لتحل الموسيقى كبديل للترفيه , التفاعل والتواصل وإن كانت من وراء الشاشة لكنها قادرة على كسر كل الحواجز والوصول لقلب كل شخص ونثر الفرحة والبهجة على وجوههم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى